أسبوع الغذاء العالمي 2025 ينطلق في أبوظبي اللولو تُعلن عن شراكات استراتيجية فــي مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات وتُطلق مجموعة جديدة من المنتجات المصنعة في الإمارات
أبوظبي: تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، انطلق أسبوع الغذاء العالمي رسميًا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك). تشهد نسخة هذا العام مشاركة 2070 شركة من 75 دولة، بما في ذلك 18 شركة تشارك لأول مرة. كما يشارك 543 عارضًا وعلامة تجارية لأول مرة هذا العام.
وفي يوم الافتتاح، أعلنت مجموعة اللولو عن سلسلة من الشراكات الاستراتيجية وكشفت النقاب عن مجموعة جديدة من المنتجات المصنعة في الإمارات. وفي جناحها المخصص، وقّعت الشركة الرائدة في مجال التجزئة ثلاث مذكرات تفاهم رئيسية تُركز على تعزيز مصادر العلامات التجارية الخاصة ودعم النمو الاقتصادي الشامل. كما زارت الدكتورة آمنة بنت عبد الله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب مسؤولين حكوميين وكبار الشخصيات، مركز المعارض في يوم الافتتاح.
وكجزء من التزامها بدعم ذوي الهمم، وقعت لولو مذكرة تفاهم مع هيئة زايد لأصحاب الهمم (ZHO) لتوفير الفواكة والخضروات الطازجة المزروعة في المزارع التي تديرها الهيئة. وسيتم توفير هذه المنتجات في جميع متاجر لولو في دول مجلس التعاون الخليجي. وقع الاتفاقية كل من عبد الله عبد العلي الحميدان، مدير هيئة زايد لأصحاب الهمم، ويوسف علي موسليام، رئيس مجلس إدارة مجموعة لولو.
ودعماً لمبادرة فاطمة بنت محمد بن زايد، وقعت مجموعة لولو مذكرة تفاهم لتوفير مجموعة كبيرة من المنتجات المصنوعة من قبل الحرفيات من خلال المبادرة. وقع مذكرة التفاهم مايواند جبارخيل، الرئيس التنفيذي لمبادرة فاطمة بنت محمد بن زايد، وشميم زين العابدين، مدير علامة لولو الخاصة، بحضور يوسف علي موسليام، رئيس مجلس إدارة مجموعة لولو، وسيفي روباوالا، الرئيس التنفيذي لمجموعة اللولو؛ وسليم في آي، الرئيس التنفيذي للعمليات والاستراتيجيات في اللولو.
مبادرة فاطمـة بنت محمد بن زايد هي مؤسسة اجتماعية رائدة أسستها سمو الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد آل نهيان. تُركز المبادرة على تمكين النساء الأقل حظًا، لا سيما في أفغانستان، من خلال توفير فرص عمل مستدامة في مجالات التعليم والرعاية الصحية. من خلال إنتاج السجاد اليدوي، والحرف اليدوية، وغيرها من المنتجات الحرفية، لا تقتصر مبادرة فاطمة بنت محمد بن زايد على الحفاظ على التراث الثقافي فحسب، بل تُوفر أيضًا فرصًا اقتصادية قيّمة لآلاف النساء وعائلاتهن.
ولتوسيع نطاق توريدها للتوابل والمنتجات الغذائية المصنعة في دولة الإمارات، وقّعت اللولو اتفاقية شراكة مع شركة بوابة ليوا للصناعات الغذائية. وقّع مذكرة التفاهم كل من حميد علي الزعابي، الرئيس التنفيذي ومالك شركة بوابة ليوا، ونوشاد تي كي، مدير شركة الطيب للتوزيع.
وإلى جانب الاتفاقيات، أطلقت اللولو مجموعة جديدة من المنتجات ذات العلامات التجارية الخاصة دعمًا لحملة "اصنع في الإمارات". تشمل المجموعة:
• ثلاثة أنواع من العسل من شركة الإمارات الدولية الزراعية المتقدمة - أبوظبي
• أربعة أنواع من كبسولات وحبوب القهوة من مجموعة سميرة معتوق - أبوظبي
• دبس التمر من مصنع البركة للتمور - دبي
• بهارات عربية تقليدية من شركة بوابة ليوا للصناعات الغذائية
• منتجات لحوم ذات قيمة مضافة
حققت الدورة الحالية من أسبوع الغذاء العالمي نموًا قياسيًا في جميع مؤشرات الأداء، ومساحة العرض، وعدد العارضين، والدول المشاركة. ويجمع الحدث، الذي يُعقد في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر، مجموعة متنوعة من المشاركين المحليين والدوليين، بما في ذلك شركات عالمية رائدة في قطاعي الأغذية والزراعة.